WeChat

WeChat

أعلنت Tencent يوم الأربعاء عن نتائج للأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو والتي فاقت توقعات المحللين في واحد من أسرع الفصول نموًا للإيرادات في عامين.

عززت الألعاب إجمالي الإيرادات بينما شهدت Tencent بعض الضعف في أعمالها الإعلانية.

قد يكون تقرير الأرباح قد طغى عليه أمر تنفيذي وقعه الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي يحظر أي معاملة تتعلق بـ WeChat ، تطبيق المراسلة الشهير المملوك لشركة Tencent. يدخل الأمر التنفيذي حيز التنفيذ في سبتمبر.

إليك كيفية أداء الشركة مقابل تقديرات إجماع Refinitiv من المحللين:

الإيرادات: 114.88 مليار يوان (16.53 مليار دولار) مقابل 112.72 مليار يوان متوقع. يمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 29٪ على أساس سنوي ، وهو أسرع نمو منذ الربع الثاني من عام 2018.
الربح العائد لمساهمي الشركة: 33.1 مليار يوان مقابل 27.56 مليار يوان متوقع. وهذا يمثل ارتفاعًا بنسبة 37٪ على أساس سنوي.
تعزيز الألعاب
نمت أرباح الألعاب عبر الإنترنت ، وهي واحدة من أهم الأنشطة التجارية في Tencent ، بنسبة 40٪ على أساس سنوي لتصل إلى 38.29 مليار يوان. كان هذا نموًا أسرع مما شهدناه في الربع الأول من عام 2020. ويتوقع المحللون في China Merchants Securities أن تسحب Tencent 41.6 مليار يوان من إيرادات الألعاب عبر الإنترنت.

دفعة قوية في الربع الأول

حصل قسم الألعاب في Tencent على دفعة قوية في الربع الأول حيث لجأ الناس إلى ألقاب الهواتف المحمولة الخاصة به بينما ظلوا عالقين في المنزل أثناء عمليات إغلاق فيروس كورونا في الصين وأماكن أخرى. حذرت Tencent بعد ذلك من أنها تتوقع عودة الاستهلاك داخل اللعبة إلى طبيعته في المستقبل.

حصل قسم الألعاب عبر الإنترنت على دفعة بفضل الألعاب المحمولة مثل “Peacekeeper Elite” و “Honor of Kings” التي ساعدت في تعويض الانخفاض في مبيعات ألعاب الكمبيوتر. وصلت عائدات ألعاب الهواتف الذكية إلى 35.99 مليار يوان ، بزيادة قدرها 62٪ على أساس سنوي. انخفضت عائدات ألعاب الكمبيوتر أكثر من 6٪ على أساس سنوي.

وقالت Tencent في بيان أرباحها: “في الصين ، زاد وقت المستخدم الذي يقضيه المستخدم في ألعابنا على الهواتف الذكية على أساس سنوي ، لكنه انخفض على أساس ربع سنوي بسبب الموسمية وسلوك العودة إلى المكتب”.

“على الصعيد الدولي ، زاد MAU (المستخدمون النشطون شهريًا) بشكل كبير على أساس سنوي وربع على أساس ربع سنوي بسبب إطلاق الألعاب الجديدة وزيادة وقت المستخدم الذي يقضيه خلال فترة البقاء في المنزل.”

ضعف الإعلان

في حين أن الألعاب عبر الإنترنت تمثل حوالي ثلث الإيرادات ، فإن Tencent لديها أيضًا بعض الشركات الأخرى سريعة النمو.

زادت إيرادات الشبكات الاجتماعية بنسبة 29٪ على أساس سنوي لتصل إلى 26.71 مليار يوان بسبب مساهمات الإيرادات من خدمات المحتوى الرقمي بما في ذلك خدمة البث المباشر Huya ، التي تمتلك Tencent حصة كبيرة فيها ، بالإضافة إلى خدمة الاشتراك في الموسيقى الخاصة بالشركة.

زادت الإيرادات من قسم التكنولوجيا المالية وخدمات الأعمال إلى 29.86 مليار يوان ، بزيادة 30٪ على أساس سنوي ومعدل نمو أسرع من الربع السابق. ومع ذلك ، كان هذا أقل من تقدير إجماع رفينيتيف البالغ 30.61 مليار يوان. تتضمن هذه الأعمال بعض منتجات التكنولوجيا المالية من Tencent مثل WeChat Pay بالإضافة إلى قطاع الحوسبة السحابية الناشئ.

قال عملاق التكنولوجيا الصيني إن نمو الإيرادات يرجع إلى “زيادة متوسط ​​المعاملات اليومية والقيمة لكل معاملة ، من إدارة الثروات ، وكذلك من الخدمات السحابية نتيجة لزيادة استهلاك السحابة العامة لدينا.”

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت إيرادات الإعلانات عبر الإنترنت بنسبة 13٪ على أساس سنوي إلى 18.55 مليار يوان مقابل التوقعات البالغة 20.27 مليار يوان ، وفقًا لتقديرات Refinitiv. كان معدل النمو أيضًا أبطأ من الزيادة السنوية البالغة 32٪ في الربع الأول من عام 2019.

تراجعت عائدات الإعلانات بنسبة 25٪ في عائدات الإعلانات الإعلامية. يتعلق هذا بالإعلان على Tencent Video ، خدمة البث المباشر للشركة.

وقالت Tencent: “كان هذا الانخفاض مدفوعًا في المقام الأول بانخفاض عائدات الإعلانات من Tencent Video نتيجة ضعف الطلب على إعلانات العلامات التجارية وسط البيئة الكلية الصعبة ، فضلاً عن تأخر إنتاج المحتوى وإصداراته”.

 

ساعدني في اختيار وسيط مرخص

×

Powered by WhatsApp Chat

× نحن هنا للمساعده